جديد المدونة

31 مارس، 2011

كتائب القذافي توزّع واقيات وفياجرا لاغتصاب المعارضين!

عثر المتمردون الليبيون لدى الكتائب الموالية للقذافي على واقيات ذكرية وأقراص «فياغرا» زاعمين أن الكشف دليل على حملة «اغتصابات» يشنها الديكتاتور الليبي لترويع معارضيه من الرجال والنساء على حد سواء. وتشهد المستشفيات زيادة في أعداد ضحايا الانتهاكات الجنسية منذ بدء انتفاضة 17 فبراير  وفق ما كشفت مقابلات أجرتها الصحيفة مع مصادر طبية ومع المتمردين.
وقال طبيب، رفض كشف هويته حرصا على حياته بحسب الواشنطن تايمز، ان الواقيات و«الفياغرا» عثر عليها في ملابس جثث قتلى كتائب القذافي من قتلوا في المعارك أو تم أسرهم، وان معظم ضحايا الانتهاكات الجنسية أشاروا بأصابع الاتهام الى جنود النظام.
وقال شاهد عيان من سكان بنغازي ان تلك المقتنيات عثر عليها لدى جنود اعتقلوا الاسبوع الماضي بعدما تقدمت الكتائب الموالية للقذافي نحو مشارف المدينة الشرقية التي تعد المعقل القوي للمتمردين.
وقال: تحدثوا للسكان عبر الميكرفون وطلبوا منهم إخراج النساء عاريات من المساكن لتفادي تعرضهم للقتل.
وردد سكان آخرون من العاصمة طرابلس وأجدابيا تلك المزاعم بعينها، علما ان توابع «الخزي والعار» المرافق لجرائم الاغتصاب في المجتمع العربي، جعلت من الصعوبة للمتمردين والجماعات الحقوقية تقديم تقديرات دقيقة عن اعداد حوادث الاغتصاب. 
وأقترح فى حالة الامساك بالقذافى أن يكون أعدامه باستخدام الفياجرا بالمثل حتى الموت


 

جسر معلق رائع في كندا

جسر مدهش في مدينة فانكوفر الكندية ، طولة 136 متر ، وإرتفاعة عن الأرض يبلغ 70 متراً. تجربة المرور مع الجسر مدهشة ورائعة ، ويزداد جمال الجسر في الليل عند تشغيل أنوارة الخاصة والمميزة.
جسر معلق رائع في كندا (20 صورة) -1

جسر معلق رائع في كندا (20 صورة) -2

جسر معلق رائع في كندا (20 صورة) -4 

جسر معلق رائع في كندا (20 صورة) -5 

جسر معلق رائع في كندا (20 صورة) -6 

جسر معلق رائع في كندا (20 صورة) -7 

جسر معلق رائع في كندا (20 صورة) -8 

جسر معلق رائع في كندا (20 صورة) -9 

جسر معلق رائع في كندا (20 صورة) -10 

جسر معلق رائع في كندا (20 صورة) -11 

جسر معلق رائع في كندا (20 صورة) -12 

جسر معلق رائع في كندا (20 صورة) -13 

جسر معلق رائع في كندا (20 صورة) -14 

جسر معلق رائع في كندا (20 صورة) -15 

جسر معلق رائع في كندا (20 صورة) -16
جسر معلق رائع في كندا (20 صورة) -17 

جسر معلق رائع في كندا (20 صورة) -18 

جسر معلق رائع في كندا (20 صورة) -19 

جسر معلق رائع في كندا (20 صورة) -20 






10 حقائق علمية قد لا تعرفها!!




1- الحلزون يمكنه النوم لثلاثة أو أربعة أعوام متواصلة، وخلال هذه المدة لا يتناول أي غذاء.

2- أظافر أصابع يد الإنسان تنمو أسرع بأربعة أضعاف من أظافر أصابع القدم.

3- الأشخاص الذين يستخدمون يدهم اليمنى يعيشون -في المتوسط- تسع سنوات أطول ممن يستخدمون اليد اليسرى.

4- إذ قام إنسان بحكّ بصلة على قدمه لمدة تتراوح بين 30 و 60 دقيقة، سيتمكن من تذوّقها في فمه؛ حيث سينتقل طعمها عبر مجرى الدم.

5- لا يمكن للإنسان أن يقتل نفسه عن طريق الخنق، فحتى إن قام بخنق نفسه ومنع التنفس؛ فبمجرّد أن يفقد الوعي سيعاود التنفس مرّة أخرى بصورة طبيعية.

6- حيوان المدرع Armadillo هو الحيوان الوحيد على وجه الأرض الذي يمكنه أن يصاب بالجذام بخلاف الإنسان، وهناك حالات مسجلة بانتقال المرض من المدرع إلى الإنسان.

7- الزراف يمكنه تحمل العطش والعيش بدون ماء لمدة أطول من الجمال.

8- المحار يمكنه تغيير جنسه لمرة واحدة على الأقل طوال حياته.

9- البوصة المربعة من جلد الإنسان تحتوي على 20 مليون كائن حي ميكروسكوبي متناهي الصغر.

10- الرمال المتحرّكة لا تقتل الإنسان مباشرة؛ إذ إنها ليست بالعمق الذي قد يغطس فيه الإنسان ويغمره تماماً ليموت غرقاً في الرمال، ولكنها تعيقه عن الحركة تماماً بعد أن يغطس فيها، وهو ما يتسبب في موته ببطء ما دام لم ينقذه أحد.
 
 
 

30 مارس، 2011

صور الرئيس المخلوع المفبركة

الصورة الحقيقية للقادة بغرفة عمليات حرب أكتوبر وتضم أنور السادات وعلى اليسار سعد الدين الشاذلى رئيس الأركان وعلى اليمين أحمد إسماعيل وزير الحربية

تندرج تلك القوات المختلفة بما فيها القوات الجوية تحت رئاسة اللواء محمد عبد الغنى الجمسى رئيس غرفة العمليات، والذى يترأسه الفريق سعد الدين الشاذلى رئيس أركان حرب أكتوبر، ومن ثم فإن الشاذلى كان رئيس رئيس "حسنى مبارك".

صورة مفبركة تجمع مبارك والسادات وهو غير المنطقى فى الترتيب العسكرى للقوات المسلحة بحسب ما يؤكد حفيد الشاذلى

كل تلك المقدمة الطويلة كانت لزاماً لوضع النقاط على الحروف فيما يتعلق بالتلاعب بتاريخ مصر وقادتها العسكريين لمصلحة أشخاص على حساب آخرين، وتحديداً عندما تلاعب الرئيس السابق محمد حسنى مبارك بصور غرفة عمليات حرب أكتوبر التاريخية، وتدخل عبر الفوتوشوب فى إقحام نفسه فى أكثر من صورة وفى أكثر من مناسبة، بل والأكثر من ذلك إزالة الفريق سعد الدين الشاذلى من الصور وتجاهله تماما من بانوراما حرب أكتوبر، وهى البانوراما التى تم إنشاؤها عام 1983 تخليداً واحتفاء بذكرى أكتوبر وقادتها.

الصورة المرسومة المفبركة والموجودة فى بانوراما أكتوبر ويظهر بها مبارك بجوار السادات والجمسى يقف فى الخلف ولا يوجد الشاذلى بها + البرنت سكرين من موقع بانوراما والمتاحف العسكرية على النت

المنطقى والطبيعى أن رسم الصورة بذلك الحال خاطئ تماما، أولاً لأنه لا يجوز أن يتم رسم الصورة، وجعل اللواء الجمسى رئيس غرفة العمليات والرئيس المباشر لحسنى مبارك يقف فى الخلف، فى حين أن مبارك يقف فى الأمام، فضلا على أنه من الطبيعى والبديهى أن أى مناقشات تتم فى غرفة العمليات يشترط أن يكون فيها الفريق سعد الدين الشاذلى رئيس الأركان وهو غير موجود تماما فى الصورة المرسومة.

عزيزى القارئ، قد تقول إننى متحامل على مبارك وكلامى غير صحيح، والصورة عبارة عن رسم تعبيرى عن غرفة العمليات بشكل عام دون مراعاة الدقة، لكن ماذا لو قلت لك إن الصورة المرسومة هى نموذج مماثل لصورة حقيقية فى غرفة العمليات تجمع الثلاثى السادات وعلى اليمين أحمد إسماعيل وعلى اليسار الشاذلى، وللدلالة على حديثى أن نفس وضع السادات فى الصورتين لا تغيير به.

الصورة الحقيقية التى تضم السادات وعلى يمينه أحمد إسماعيل وعلى يساره الشاذلى ويبدو السادات يقف فى نفس الموضع والهيئة

النتيجة الوحيدة من الصورتين الأصلية والمفبركة أن مبارك أزال الشاذلى من الصورة وتجاهله تماما متناسياً أنه رئيس أركان حرب 73 والعقل المدبر لها.


صورة مجمعة لقادة الجيش تم تصويرها بعد حرب 73 بناء على رغبة السادات فى عدم وجود الشاذلى بعد الخلاف الذى نشب بينهما


الصورة من زاوية أخرى

حفيد الشاذلى دلل على صدق كلامه بعدة ملاحظات فى الصورة، من بينها أن كل من فى الصورة يرتدون ملابس مهندمة ومظهرهم العام لا يدل على أجواء الحرب، بقدر ما يدل على الاستعداد لالتقاط صورة، وأضاف كريم أن مخطط إزالة الشاذلى من تاريخ حرب أكتوبر بدأه السادات وسار فيه مبارك.

ما أكده لى حفيد الشاذلى عن فبركة مبارك لصور أكتوبر وإزالة الشاذلى تماما من الصور وعدم إدراجه فى البانوراما، أعاد إلى ذهنى الصورة الشهيرة المفبركة بالفوتوشوب المنشورة بالأهرام يوم 14 سبتمبر الماضى للزعماء المشاركين فى إعادة إطلاق عملية السلام، ويظهر فيها مبارك يسير فى الأمام ويقود أوباما ومحمود عباس أبو مازن ونتانياهو والملك عبد الله الثانى خلفه، على عكس الواقع أن أوباما فى الأمام ومبارك فى الخلف.

صورة الأهرام الشهيرة المفبركة

وقتها وقفت الدنيا ولم تقعد وطالب رموز الصحافة المصرية بأن يعتذر رئيس تحرير الأهرام أسامة سرايا عن ذلك الخطأ الفادح لكنه خرج وقال فى أول تصريح أنها "صورة تعبيرية"، فطالب الجميع بعد ذلك بإقالته لإهانته مؤسسة الأهرام، لكنه ظل على كرسيه، ولم يفهم أحد السبب وراء ذلك، غير أن كل ما سبق يكشف أن فبركة مبارك للصور ليس بالأمر الجديد، فقديماً وضع نفسه جوار السادات فى غرفة العمليات، وحاليا يضع نفسه فى المقدمة أمام أوباما.
 
 

صور حفل خطوبة حفيدة صفوت الشريف

































29 مارس، 2011

طريقة سريعة لضرب الأرقام


إذا ما سألتك الآن : ما حاصل ضرب 2×3  ؟

ستجيب بكل سلاسة : 6 

وإذا ما سألتك في كم ثانية حللت هذه المسألة ؟؟ ..

 ستجيب في أقل من ثانية !!

حسنا .. هل تستطيع ( بنفس السرعة )  أن تحسب حاصل ضرب 12×13 ؟

ستتردد وربما استخدمت الآلة !!.. لا لا  بدون آلة..!
هناك طريقة رياضية صاروخية تضمن لك دقة النتيجة المتناهية

 مع سرعة رهيبة الآداء

مختصرا بذلك الكثير من الوقت 

الهدف منها هو الحصول على نواتج ضرب الأعداد

 من 11 إلى 19 بنفس السرعة والكفائة التي نضرب بها الأعداد من 1 إلى 9



أكمل معنا بقية الموضوع حتى تشاهدها !

إليك الحل :

12  
× 13
خذ الرقم(2) واضربه في(3) وضع أول ناتج : 6
نفس الرقم(2) اجمعه مع (3) وضع ثاني ناتح :5
ضع الواحد الأخير : 1
فتصبح النتيجة :  156



فلنجرب مثال آخر :
14×12 = ؟
4×2 = 8  وأيضا 4+2=6 .  مع الواحد الأخير إذا ً الناتج هو :  168

كما ترى , نحن نأخذ الرقمين من خانة المئات , ونضربهم في بعضهم..

ونأخذ نفس الرقمين من خانة المئات.. ونقوم بجمعهم..

بعد ذلك نضع الواحد لأن مضروب أي رقمين في بعضهم

 يكون الناتج ثلاثة أرقام ورقمنا الثالث طبعا هو الواحد .

مثال للتثبيت :

11×13 = ؟
1×3 = 3 وأيضا 1+3=4 

 مع الواحد الأخير فالناتج : 143

مثال أخير :

17× 12 = ؟
7×2= 4  وأيضا  7+2(+1)=0  

 الواحد الأخير(+1) يكون الناتج :  204

كما رأيت , في حالة كان هناك ناتج ضرب أو جمع فوق العشرة

 فنتعامل معها كما نتعامل مع مسائل الجمع ..

مع الوقت والتعود .. ستصبح مسألة بديهية جدا

وستضرب جميع الأرقام من 11إلى19 في أقل من ثلاث ثواني !!

هل رأيت سرعتها ؟؟

بلطجية يتسببون فى إيقاف حركة قطارات طنطا القاهرة


تسبب أربعة بلطجية فى إيقاف حركة قطارات طنطا القاهرة لمدة ساعة مساء أمس الاثنين، نتيجة تشاجرهم مع كمسرى القطار رقم 556 "ضواحى " القادم من طنطا فى اتجاه القاهرة، وذلك بمحطة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، وتهديده بالقتل فى محطة أشمون، والتى ينتمون إليها، حيث تنتهى رحلة القطار هناك.
وقال شهود عيان إن البلطجية الذين يضمون رجلين وسيدتين، رفضوا "قطع تذاكر"، وأصروا على استقلال القطار بدون مقابل، وعندما رفض الكمسرى ذلك تشاجروا معه وهددوه بالقتل، مما دفعه للاستغاثة بمكتب شرطة شبين الكوم، إلا أن ضابط الشرطة الذى صعد إلى القطار فشل فى احتواء الموقف بعدما حاول إقناع البلطجية بعدم التعدى على الكمسرى، واكتفى البلطجية بالقول للضابط "لما تيجى محطة أشمون نبقى نشوف"، بعد أن أصروا أمام الضابط على عدم قطع التذاكر.
وتابع شهود العيان: وأمام استمرار تهديد البلطجية رفض الكمسرى مواصلة الرحلة، وتوقف القطار نحو ساعة إلى أن جاء القطار الضواحى رقم 555 القادم من القاهرة فى اتجاه طنطا، ليقوم بالاستبدال مع الكمسرى الموجود به، ليعود كمسرى القطار رقم 556 إلى طنطا مرة أخرى خوفا من تنفيذ البلطجية تهديدهم بقتله فى محطة سكة حديد أشمون.

7 بلطجية يقتحمون مدرسة بنات وهم عرايا

شهدت مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية المصرية واقعة مثيرة، حدثت مشاجرة عادية بين طالبتين بمدرسة الصنايع الزخرفية للبنات وعلي طريقة أفلام الأكشن واستعراض العضلات اتصلت كل طالبة بأصدقائها البلطجية لتأديب الأخري والتابعات لها من الطالبات، وخلال دقائق اقتحم 7 بلطجية المدرسة بالسيوف والسكاكين ظهراً مما أصاب طالبات المدرسة والمدرسين والمدرسات بالهلع وتعالت أصوات الصراخ والاستغاثات .

وكانت أجهزة الأمن بمحافظة الدقهلية "200 كم شمال القاهرة" قد تلقت اخطاراً بحدوث صراخ وعويل بمدرسة البنات الزخرفية الصناعية والأهالي يصرخون لوجود بلطجية يحاولون اغتصاب الفتيات.

وانتقل على الفور رجال المباحث لمكان الحادث، وبالتحريات تبين أن الطالبة دينا "16 سنة" بالصف الثاني الثانوي الصناعي قسم زخرفة من الدراسات تشاجرت مع صديقتها "ريهام" من عزبة الشحاتين وبعد المشاجرة اتصلت كل منهما بشلة البلطجية التي تعرفها وعلي الفور حضر 7 بلطجية وبحوزتهم السيوف والسكاكين واقتحم ثلاثة منهم الفصول تابعين للطالبة الأولي وأربعة تابعين للثانية .

أصيبت الطالبات بالهلع والصراخ وخلال دقائق تمكن رجال المباحث من القبض علي البلطجية السبعة وهم عرايا بالبنطلون فقط وبحوزتهم السيوف والسكاكين واخذتهم علي الفور القوات المسلحة لتتعامل معهم حفاظاً علي طالبات مدرسة بالكامل وعلي استقرار المنطقة خاصة أن المدرسة بمنطقة سكنية وبجوار مستشفي المنصورة الدولي وتحرر محضر بالواقعة
معقول دول بنات المدارس فى مصر
 
 
 

28 مارس، 2011

قاموس الروشنة فى لغة الشباب

(1) أستمورننج
لفظ يقال في الصباح بغرض تناول الطعام أو التدخين ، أو شرب الشاى حتى يفيق الشاب من نعاسه ، مثل " هاروح اعمل أستمورننج علي القهوة وجاى "

(2) الأبلتين لدع في دهاليز الحياة
عبارة تدل علي الخواء أو الفوضى في الحياة ، وغالباً ما تأتى بقصد الفلس

(3) أعمل دماغ
عبارة مشهورة لدى المدخنين ويقصد بها ضبط الحاله المزاجية عند المدخن

(4) أديها جاز
عبارة تقال في مواقف المشاحنات بين الأصدقاء لزيادة حدة المشاجرة ، مثل " أدى الخناقة جاز علشان تولع أو شعللها " سواء بالكلمات أو توجية اللوم لأحد المتشاجرين لكى يثور علي الاخر

(5) أختفى شوية
أى لا تجعل أحد يراك هنا أو أبعد الآن أو أمشى من هنا ، مثل " عاوزك تختفى شوية لحد ما الحياة تعدى " أى لا تظهر نفسك حتى تنتهى المشاكل . أو " أختفى من أمامى الأن .. أى أمشى وأترك المكان لأنى لا أريد رؤيتك

(6) أيه النظام
عبارة بمعنى أيه الموضوع ، ولقد أستغلت الكلمة في أحد إعلانات الموبيل فى نظام كروت الشحن و العبارة تدخل في العديد من الأحداث التى يتسائل فيه الشاب عن الأحداث الجديدة ، مثل " أيه النظام .. النظام في العظام " والعبارة الاخيرة تفيد الأعتراض علي الإجابة بإسلوب فيه عبط وإستهبال

-7- أليط
لفظ بمعنى المتكبر ، الذى يتعامل مع الأخرين بأسلوب فيه تعالى او ينظر الى الاخرين نظره دونية متعجرفة

(8) another stone
وتعنى بالروشنة " حجر أخر لشاربى الشيشة على المقاهى "

(9) أتشبح
مصطلح بمعنى الضرب لدرجة التعذيب ، وتقال "شبحته " أى أعتديت علية بالضرب المبرح

(10) إتم
والأتامه حسب تعريف الروشنه تعنى الغلاسه والرخامه والتناحه ، وجميع الصفات السيئة التى قد يتصف بها شاب معين .. ويقولون " الإتم جه " أى استعدو لتحمل السماجه التى سوف تظهر من هذا الشاب

(11) أزبهل
لفظ يدل علي الزهول الشديد ويقال " انت مزبهل كده ليه " أى مندهش لدرجة العبط

(12) إحلق
وهو لفظ لا يعنى الذهاب الى الحلاق لقص الشعر ولكنه يفيد تجاهل الغير مثل " أحلق له " أى لا تفكر فيما يقول فهو لا يستحق



(14) أعلمه
وهذا مصطلح يعنى التشوية في جزء من الوجه بآله حاده ، مثلما أراد الفنان محمد سعد في فيلم الناظر مع النجم علاء ولى الدين " أعلمك بمطوه يا ابو صلاح ده ختم الصياعه "

(15) أنش
لفظ مختصر لاسم " انشراح الخباثة " وهى شخصية خيالية تعنى الشخصية الساذجة الى درجه الهبل

(16) أملئ التنك
عبارة بمعنى اريد ان اكل لان معدتى خاوية والتنك هنا بمعنى المعده ، أما البنزين او السولار الذى يملأ التنك هنا فهو الطعام

(17) أمبلايز
مصطلح بمعنى " في القشوش " اى ان الموضوع الذى سعيت من أجله لم يتم ، او تعبت علي الفاضى ، وتقال " الحياة في الامبلايز " اى ان الحياة خربانة وفاشلة

(18) أشاعاتى
الشخص القادر علي اصدار الشائعات بمعدل 50 أشاعه / ثانية ، رغبة في التشهير بالاخرين وايهام الغير بالسوء

(19) أبجنى تجدنى
عبارة تعنى " انا يمكن شرائى بالمال " او اعطنى المال لكى انفذ كل ما تطلبة ، وغالباً ما يقولها الموظفين المرتشين او الشاب الذى لا يهمه إلا مصلحته دون الأخرين

(20) أنجز بالونجز
كل المشاكل التى تقابلها لها حل سريع وحاسم ما دمت تدفع المقابل ، والونجز يقولون انها كانت نوع من انواع السجائر قديماً ، لكنها تطلق هنا علي النقود لانها حلالة العقد وسريعة التأثير في انهاء المصالح المتوقفه

(21) أستك
مصطلح يعرفه التجار ويعنى الألف جنية

(22) أرنب
مصطلح شعبى بمعنى مليون جنية .... ويقسمه التجار ورجال الاعمال مثل " نصف أرنب " أى نصف مليون جنية والربع أرنب يعنى الربع مليون جنية اما الورك ارنب فهو المائة الف جنية

(23) أخلع دلوقتى
عبارة تقال كأعلان لرغبتك في رحيل شخصاً ما ، أنهيت الحديث معه ، مثل " أخلع دلوقتى ورايا شغل " أى امشى الان ونتكلم مره اخرى فلدى ما اهتم به غيرك

(24) أتزرع هنا
بمعنى أنتظر هنا ولا تتحرك مثل أى جماد أو شجره وتقال " إتزرع هنا لحد ماجى تانى " أى لا تترك مكانك أو موقعك حتى أعود إليك مهما كانت الأسباب

(25) أعلن فرارى
عبارة بمعنى انوى الإنسحاب من الجلسه او الموقف الذى اعاصره ، وتقال " اسف " انا هأعلن فرارى اى انا ماشى او لن انضم اليكم في الحديث

(26) أتارى
مصطلح يطلق علي السيارات الخفيفة ، لانها تشبه السيارات في العاب الفيديو جيم او الاتارى ، مثل " سياره الشرطه " ويقولوها المدمنين " اجرى يالا عربية الاتارى جاية "

(27) أيه الحياة ؟
سؤال بمعنى ماذا حدث اليوم ، ما هو الجديد في الدنيا .. ما هى اخر الاخبار وكل الاسئلة علي الوضع الحالى

(28) أخلع فرد
عباره مأخوذه من لسان شاب جزمجى ، وتفيد معنى ان من نتكلم عنه قادم

(29) أحنا اللى بهيظنا الفهايص
عباره يطلقها قائد شله الفساد افتخارا بنفسه ومعناها " انا اللى جعلت الجميع يغيب عن الوعى "

(30) أبو الغضب
اسم يفيد معنى الشر او ان هناك نية مبيته بالايذاء ، ويقال اسم ابو الغضب في وشه اى ناوى علي الشر ، اما " ابو الغضب " نفسه فهو شخصية كارتونية شريرة ظهرت في حلقات ( مازنجر ) وعلي غرار المعنى يقال شبية أبو لهب او شبية أبرهه الاشرم وكلها شخصيات شريره



(32) أنتر
مصطلح مشتق من الكلمه الانجليزية Enter وهو زر إدخال البيانات في الكمبيوتر ولكنه يأتى بمعنى " لا يعيش له سر او فاضح لاسرار الاخرين " او لديه استعداد للاستدراج في الحديث

(33) أيه البواخه ديه
عبارة بمعنى " ليه الرزاله " والعباره غالباً ما تصدر من الفتيات عندما يعاكسهن الشباب في الشوارع او في محطات المترو

(34) أدعك الفانوس
عبارة بمعنى أختفى الان ، انصرف ، لقد اتممت مهمتك او قلت ما تريد .. مثال " ادعك الفانوس دلوقتى " اى احل بدون ان يراك احد

(35) أنزل من ع المسرح يا نجم
عبارة تقال لشخص يتدخل فيما لا يعنية ويقصد بها " ده مش دورك " اى ليس لك دخل بالموضوع

(36) إنسانى وخد عنوانى
عبارة تفيد عدم المشاركة في اى احداث قادمة او معاصره لموقف معين ، مثل " تحب تروح السيما ؟ لا .. انسانى وخد عنوانى ،،، اى لا اريد الذهاب لاى مكان او جاء ميعاد انصرافى وسوف تجدونى وقت الحاجه مره اخرى

(37) أنف
الشخص المتكبر المغرور الذى لا يتعامل ببساطه مع الاخرين ، بل ينظر اليهمنظره دونية

(38) أهرش
لفظ يفيد " طلع اللى في جيبك " او ادفع لى حتى اقوم بما تريد من خدمه وتقال ايضاً " اهرشنى " اى اعطنى نقوداً في السر او في العلانية

(39) أنزل من علي ودنى
عبارة بمعنى " ابتعد عنى " او انك انسان ثرثار كثير الكلام او " ارحم دماغى " صدعتنى



(41) أنتخ
لفظ بمعنى جلس بدون هدف ينتظر الفرج حتى يأتى له ، مثال " انت ها تقعد مأنتخ من غير شغل كتير " والمقوله يردد مثلها الاباء كثيرا للابناء الجالسين بلا عمل بعد التخرج ومعناها ابحث لك عن عمل بدلا من الجلوس الممل لانى لا انوى الاستمرار في منحك مصروف

(42) أشتغله
اى اكله البلوظه او اكذب عليه او اخدعه او استهبل عليه وتقال " انت بتشتغلنى "

(43) أينح
لفظ يدل علي الشخص الذى يجلس في استرخاء وهدوء بدون عمل ويقال " انت مأينح ليه " اى ما هو الشئ الذى تنتظره حتى تحقق ذاتك وتبحث لك عن هدف





(46) أيحه
لفظ يطلق علي شخصاً ما هو التركيبة السرية لماده البخل او الذى لا يهون عليه صرف مليم

(47) أشايك
مصطلح يفيد التهديد والوعيد بزياده صعوبه العمل والتعب فيه وتقال في حاله غضب الرؤساء من الموظفين الصغر

(48) أرحلك
إنظار صريح بالطرد او النفى ، وسوف اعيدك من حيث اتيت وتقال حينما يخطئ الشاب في من هو اقوى منه مهنياً او قائد المعسكر لشباب في الرحلات

(49) أنت هركليز
عبارة استخفاف تقال للشاب الذى يرى نفسه بطل او المتظاهر بالقوه

(50) أرقدلك
تهديد صريح بالشر ، والترقيد هى النية المبيتة بالشر او الإيذاء

(51) اقعدلى في حته ناشفه
جملة سخرية توجه للشاب الاهبل او الذى يخطئ في الكلام كالأطفال حين يتبولون علي انفسهم علي اعتبار ان الشباب والرجال لا يخطئون ولديهم تحكم ذاتى بالنفس ( الحمام يعنى )

(52) أحط عليك
عبارة لها العديد من الاستخدامات ، فأحياناً تفيد الاستقصاء او نية الايذاء احط عليك في الشغل اى سوف اتصيد اخطاءك حتى اعاقبك واحياناً تقال بمعنى الزياره مثال " هحط عليك بكره " اى سوف ازورك غداً



(54) أفتكس
كلمه تعنى القدرة علي الاختراع او التأليف في مجالات الحياه المتعدده التى تتسم بطابع العبط والاستظراف مثل " ايه اخر افتكاساتك يا عم ،، اى ما هى اخر اختراعاتك في الحياه

(55) إستوك .. بيتوك
مصطلح يطلق علي الفتاه الجميلة ، وهذا اللفظ يتشابة مع اللفظ الذى ورد في الاغنية الشهيره التى تقول " أيه الأستوك ده ... اللى مش بيتوك ده " اى التى تسير بدلع ودلال أنثوى ليس له مثيل

(56) أستكانيس
لفظ يدل علي الراحه والرفاهية والمتعة وتقال انا مستكنيس كدة
اى انا مرتاح جدا بهذه الطريقة

الحلم ، أكبر طائرة شحن في العالم

صور من الداخل والخارج لأكبر طائرة شحن في العالم. صنعها أكثر من 80 عالم أوكراني عام 1980 ومازالت تعتبر أكبر طائرة شحن حتى الآن. الطائرة والتي تسمى “ميا” وتعني الحلم في اللغة الأوكرانية ، قادرة على نقل 250 طن. باب الطائرة الخلفي الكبير يجعلها قادرة على نقل شاحنة كبيرة.

الحلم ، أكبر طائرة شحن في العالم (41 صورة) -1

الحلم ، أكبر طائرة شحن في العالم (41 صورة) -2 

الحلم ، أكبر طائرة شحن في العالم (41 صورة) -3

الحلم ، أكبر طائرة شحن في العالم (41 صورة) -4

الحلم ، أكبر طائرة شحن في العالم (41 صورة) -5

الحلم ، أكبر طائرة شحن في العالم (41 صورة) -6

الحلم ، أكبر طائرة شحن في العالم (41 صورة) -7

الحلم ، أكبر طائرة شحن في العالم (41 صورة) -8

الحلم ، أكبر طائرة شحن في العالم (41 صورة) -9

الحلم ، أكبر طائرة شحن في العالم (41 صورة) -10

الحلم ، أكبر طائرة شحن في العالم (41 صورة) -11

الحلم ، أكبر طائرة شحن في العالم (41 صورة) -12

الحلم ، أكبر طائرة شحن في العالم (41 صورة) -13

الحلم ، أكبر طائرة شحن في العالم (41 صورة) -14

الحلم ، أكبر طائرة شحن في العالم (41 صورة) -15

الحلم ، أكبر طائرة شحن في العالم (41 صورة) -16 

الحلم ، أكبر طائرة شحن في العالم (41 صورة) -17

الحلم ، أكبر طائرة شحن في العالم (41 صورة) -18

الحلم ، أكبر طائرة شحن في العالم (41 صورة) -19

الحلم ، أكبر طائرة شحن في العالم (41 صورة) -20

الحلم ، أكبر طائرة شحن في العالم (41 صورة) -21

الحلم ، أكبر طائرة شحن في العالم (41 صورة) -22

الحلم ، أكبر طائرة شحن في العالم (41 صورة) -23

الحلم ، أكبر طائرة شحن في العالم (41 صورة) -24

الحلم ، أكبر طائرة شحن في العالم (41 صورة) -25

الحلم ، أكبر طائرة شحن في العالم (41 صورة) -26

الحلم ، أكبر طائرة شحن في العالم (41 صورة) -27

الحلم ، أكبر طائرة شحن في العالم (41 صورة) -28

الحلم ، أكبر طائرة شحن في العالم (41 صورة) -29

الحلم ، أكبر طائرة شحن في العالم (41 صورة) -30

الحلم ، أكبر طائرة شحن في العالم (41 صورة) -31

الحلم ، أكبر طائرة شحن في العالم (41 صورة) -32

الحلم ، أكبر طائرة شحن في العالم (41 صورة) -33

الحلم ، أكبر طائرة شحن في العالم (41 صورة) -34

الحلم ، أكبر طائرة شحن في العالم (41 صورة) -35
الحلم ، أكبر طائرة شحن في العالم (41 صورة) -36

الحلم ، أكبر طائرة شحن في العالم (41 صورة) -37


الحلم ، أكبر طائرة شحن في العالم (41 صورة) -38

الحلم ، أكبر طائرة شحن في العالم (41 صورة) -39

الحلم ، أكبر طائرة شحن في العالم (41 صورة) -40

الحلم ، أكبر طائرة شحن في العالم (41 صورة) -41