جديد المدونة

30 يونيو، 2011

أكبر سجاده مصنوعه من الرمال

إجتمع في جزر الكناري 25 فنانا لتصميم أكبرسجادة مصنوعه منالرمال...

على مساحة تقدر ب 12000 متر مربع

و بأستخدام لونا رمليا جلبت خصيصا من جنوب ايران

تم انجاز مشروع اكبر سجادة في العالم مصنوعة من الرمال





























29 يونيو، 2011

اقصر 10 حروب

  • 10 حرب فوكلاند   42 يوم
    1017
    سنة:1982
    بين: بريطانيا / الارجنتيج
    النتيجه: انتصار بريطانيا
    حرب فوكلاند في عام 1982 وكان قاتل بين الأرجنتين والمملكة المتحدة على جزر فوكلاند المتنازع عليها


  • 9  حرب البولندية اللتواني  37 يوم
    917
    سنة:1920
    بين: الجمهورية البولندية / ليتوانيا
    النتيجه: انتصار الجمهورية البولندية
    النزاع كان بين بلونده وليتوانيا على بعض المدن منها فيلنيوس وانتصرت بولندا بعد توقيع معاهدة سلام


  • 8 حرب البلقان الثانية  32 يوم
    816
    سنة: 1913
    بين: بلغاريا /  اليونان – صربيا – رومانيا – الدولة العثمانيين
    النتيجه: انتصار بلغاريا


  • 7 الحرب اليونانية التركية   30 يوم
    717
    سنة:1897
    بين: اليونان / الدولة العثمانيه
    النتيجه: انتصار العثمانيين
    كانت حربا بين اليونان والامبراطورية العثمانية ، في ظل حكم السلطان عبد الحميد. وكان السبب المباشر لها اليوناني عن قلقه إزاء الوضع في جزيرة كريت اليونانية حيث كان عدد السكان لصالح العثمانيين.


  • 6 الحرب الصينية الفيتنامية  27 يوم
    618
    سنة: 1979
    بين: الصين / فيتنام
    النتيجه: هزيمة الطرفين
    خاضت حرب دامية في عام 1979 بين جمهورية الصين الشعبية  وجمهورية فيتنام الاشتراكية. حيث ارادة الصين ان تحتل فيتنام ولكن بسبب المقاومة الشعبيه الفيتنامية انسحبت القوات الصينية تاركه ورائها تدميرا كبير في البنية التحتيه الفيتنامية


  • 5 الحرب الجورجيه الارمانية  24 يوم
    518
    سنة: 1918
    بين: أرمينيا / جورجيا
    النتيجه: خضوع المناطق المتنازع عليها للمراقبه


  • 4 الحرب الصربية البلغارية  14 يوم
    419
    سنة:1885
    بين: صربيا / بلغاريا
    النتيجه: انتصار بلغاريا


  • 3 الحرب الهندية البكستانية   13 يوم
    320
    سنة: 1971
    بين: الهند/ بكستان
    النتيجه: بنغلادش تصبح دولة مستقلة
    حرب الهند وباكستان في  1971 وكان صراع كبير بين الهند وباكستان. الحرب يرتبط ارتباطا وثيقا في حرب تحرير بنغلاديش (يشار اليها أحيانا بأنها الباكستانية الحرب الأهلية).


  • 2 حرب الايام الستة   6 ايام
    219
    سنة:1967
    بين: اسرائيل/ مصر – العراق- الاردن سوريا
    النتيجه: انتصار اسرائيل
    حرب 1967 أو حرب الأيام الستة هي حرب حدثت عام 1967 بين إسرائيل وكل من مصر و سوريا و الأردن وبمساعدة لوجستية من لبنان و العراق و الجزائر و السعودية و الكويت [بحاجة لمصدر] أنتهت بإنتصار إسرائيل واستيلائها على قطاع غزة و الضفة الغربية و سيناء و هضبة الجولان.


  • 1 حرب الانجلو زنجبار  45 دقيقه
    118
    سنة:1896
    بين: بريطانيا/ زنجبار
    النتيجه: انتصار بريطانيا
    نشوب حرب بين المملكة المتحدة وزنجبار يوم 27 أغسطس 1896. مع مدة 45 دقيقة فقط ، وانها تحمل سجل يجري أقصر حرب في التاريخ المسجل.ونشبة الحرب بعد محاولة الانقلاب






بسرعة تفوق سرعة الصوت بثلاث مرات: طائرة تستطيع الطيران من القاهرة إلى الرياض في ثلث ساعة فقط!!

في عصر السرعة أصبحت طائرات الركاب الحالية مشكلةً كبيرةً لكثير من الأشخاص الذين يرغبون في الانتقال بسرعة من بلد لآخر، لذا كشفت شركة Hypermach عن طائرة ركاب خارقة ستجعل كوكبنا أصغر بكثير مما نراه الآن:
فبهذه الطائرة المدهشة التي تحمل اسم سونيك ستار SonicStar ستكون قادراً على الطيران من القاهرة إلى الرياض في ثلث ساعة فقط، ومن عمّان إلى الرباط في 45 دقيقة، أو يمكنك أن تذهب من أقصى الوطن العربي إلى أقصاه في ساعة ونصف!!
ستطير سونيك ستار بسرعة قصوى تبلغ 4,200 كيلومتر في الساعة (أي 1 كيلومتر في الثانية!!)، أي ضعف سرعة طائرة الكونكورد التي تعد أسرع طائرة ركاب في العالم. والمميز في هذه الطائرة ليس سرعتها فقط بل مستوى طيرانها الذي سيصل لارتفاع 19 كيلومتر ليستطيع الركاب الاستمتاع بمشاهدة استدارة الكرة الأرضية خلال رحلتهم القصيرة!!
تم الكشف عن سونيك ستار يوم الاثنين قبل الماضي في معرض باريس للطيران، ويتوقع أن يكون سعرها في حدود الـ80 مليون دولار. وقد حصلت شركة Hypermach على تمويل لهذا المشروع من وزارة التجارة والصناعة في بريطانيا، ويتوقع مسؤولو الشركة أن يبدأ استخدام الطائرة بصورة تجارية خلال 10 أعوام في العام 2021.
ستعمل الطائرة بمحرك S-MAGJET الهجين الموفر للطاقة والصديق للبيئة، وستتسع الطائرة الجديدة لـ20 راكباً. ومع هذا العدد الضئيل جداً من الركاب يمكنكم توقع ما تحويه الطائرة داخلها من رفاهية وفخامة كبيرة:
يبلغ طول الطائرة 64 متر ويبلغ مداها 11,112 كيلومتر، وستبلغ سرعتها القصوى ماخ 3.6 (أي 1 كيلومتر في الثانية!!).
وهذا الفيديو للإعلان الرسمي عن الطائرة:







26 يونيو، 2011

فن الرسم باستخدام الآلة الكاتبة الكلاسيكية

Keira Rathbone فتاة في السابعة و العشرين من عمرها من لندن، بدأت تجربتها الفنية و هي في الجامعة عندما قامت بشراء الة طباعة كلاسيكية من أحد الأسواق القديمة أملا في استخدامها في الكتابة. لم تستخدم (كيرا) الالة للكتابة قط لذلك قررت أن تستخدمها كأداة للرسم، و كانت أول أعمالها مبشرة مما جعل (كيرا) تدرك أنها تطور نوعا جديدا من الفن على المدى البعيد.
تستخدم (كيرا) طباعة الأحرف و الأرقام و الرموز في تشكيل لوحاتها الفنية الجميلة بإستخدام آلتها الكاتبه بدلا من الريشة كباقي الفنانين.
 
 
فن الرسم باستخدام الآلة الكاتبة القديمة تطوره فنانة شابة من بريطانيا (صور+ فيديو)








فن الرسم باستخدام الآلة الكاتبة القديمة تطوره فنانة شابة من بريطانيا (صور+ فيديو)





فن الرسم باستخدام الآلة الكاتبة القديمة تطوره فنانة شابة من بريطانيا (صور+ فيديو)



















فن الرسم باستخدام الآلة الكاتبة القديمة تطوره فنانة شابة من بريطانيا (صور+ فيديو)















فن الرسم باستخدام الآلة الكاتبة القديمة تطوره فنانة شابة من بريطانيا (صور+ فيديو)













فن الرسم باستخدام الآلة الكاتبة القديمة تطوره فنانة شابة من بريطانيا (صور+ فيديو)











بالاضافة الى الرسم باستخدام الة الطباعة تقوم هذه الفنانة بعمل رسومات باستخدام الخطوط فقط و لوحات فنية باستخدام الألوان.


 واليكم الفيديو
 












صور من مسابقة ابشع وارعب كيكة

24 يونيو، 2011

الإنسان الفرس أو القنطور

طبقا للأساطير اليونانية القديمة، ينحدر الإنسان الفرس أو القنطور من سلالة إكسيون، ولهذا المخلوق الغريب رأس وصدر إنسان بينما يأخذ نصفه السفلي هيئة الفرس.
وفي الأساطير المتأخّرة كان القنطور يظهرون بقرون أو أجنحة أو كليهما معا.
وتقول الأسطورة إن قبيلة القنطور كانت تعيش في جبال ثيسالي وتتغذّى على اللحوم. وأصبحت ترمز إلى الظلام والى قوى الطبيعة الجامحة.
وتمثل جماعات القنطور إحدى أهم الأساطير الإغريقية التي عاشت زمنا طويلا وُخلدت من خلال الأعمال الأدبية والفنية في العصور الوسطى.
ونشأت الأسطورة على الأرجح كـرمز لفرس كانت محلّ تقديس إحدى القبائل اليونانية البدائية في عصور ما قبل التاريخ.
وتظهر الرسومات القديمة المحفورة على الكهوف صورة للإنسان الفرس شبيهة بصورة الشيطان.
وقد ثبت في ما بعد عدم صحّة النظرية التي تقول إن شخصية القنطور تعكس نظرة بعض القبائل البدائية إلى الفرس باعتباره كائنا شريرا. إذ الثابت أن الحصان كان يحظى على الدوام بمكانة محترمة عند اليونان طوال فترات تاريخهم.
وتقول بعض المصادر إن شيرون، أحد كبار القنطور، كان معروفا بحكمته وبقدراته العجيبة في الشفاء وموهبته في الصيد والموسيقى. أما اتباعه فتصوّرهم الأساطير بصورة مناقضة تماما، إذ كانوا يتّسمون بالفظاظة وبإسرافهم في شرب الخمر.
وتحفل الفنون اليونانية حتى اليوم برسومات تصوّر المعارك العنيفة التي كانت تجري بين الإنسان ومخلوقات القنطور.
ويستخدم بعض الكتّاب صورة القنطور ليرمز إلى الطبيعة المزدوجة للإنسان.
وفي العصور الوسطى ساءت صورة القنطور كثيرا إذ كانوا ُيصوّرون باعتبارهم كائنات شيطانية!
ومع ذلك ظلت هذه الشخصية تتمتّع بالشعبية في أوساط الأدباء والفنانين، ربّما بسبب النفوذ الكبير الذي لعبته الآداب اليونانية في الثقافة الغربية.
وإحدى اشهر القصص عن جماعة القنطور تتحدّث عن سلوكهم المشين في إحدى حفلات الزواج، إذ عندما أسرفوا في الشراب حاولوا اغتصاب العروس، ما أدّى إلى نشوب معركة عنيفة قتل خلالها الكثيرون منهم فيما ُطرد الباقون من بيوتهم وأراضيهم.
وفي تلك المعركة بالذات قتل كبيرهم شيرون الذي كان أكثرهم احتراما وتبجيلا. فقد كان يلعب دور المعلم للكثير من أبطال الإغريق مثل جيسون وهرقل وأخيل وسواهم.
بعض علماء الانثروبولوجيا يرجعون اصل أسطورة القنطور إلى قبيلة إغريقية عاشت في الأزمنة السحيقة وكانت تتّخذ من الفرس طوطماً Totem لها.
وثمّة نظرية أخرى تقول إن ظهور أسطورة الإنسان الفرس يرتبط بثقافة قبائل إغريقية قديمة لم تكن تعرف ركوب الدوابّ. وعندما رأى أفرادها لاول مرّة بدوا مترحّلين يمتطون الجياد نشأت في أذهانهم صورة مشوّشة لكائن نصفه إنسان ونصفه الآخر فرس.
المعروف تاريخيا انه أمكن ترويض الخيول وركوبها لاول مرّة في السهوب الجنوبية لاسيا الوسطى، وبالتحديد في ما ُيعرف اليوم بكازاخستان.
لكن مؤخّرا عثر علماء الآثار على رسومات للقنطور على الصخر في بعض أنحاء استراليا وجنوب أفريقيا. ويقول علماء استراليون وبريطانيون إن من المرجّح أن تكون تلك المخلوقات قد عاشت فعلا مع القبائل البدائية جنبا إلى جنب قبل ما يزيد عن 32 ألف سنة.
وتوصّل أولئك العلماء إلى استنتاج يقول إن مخلوقات الإنسان الفرس كانت تعيش بالفعل في أزمنة موغلة في القدم، وانه يصعب تصوّر أن يرسم البدائيون أشياء لم يشاهدوها أو يروها رأي العين.
ويؤكّد بعض علماء الطب والتشريح، اعتمادا على التجارب الجينية، إمكانية ولادة مخلوقات هجينة نتيجة الاتصال الجنسي بين الإنسان وبعض الحيوانات وهو سلوك كان شائعا بكثرة في ثقافات الشعوب البدائية. ويسوق العلماء أمثلة عديدة لحالات موّثقة عن بشر ولدوا بملامح حيوانية أو العكس.
في روايات الفانتازيا الحديثة، تغيّرت صورة القنطور من كونهم جماعات متوحّشة لا تشيع سوى الفوضى والخراب، ليصبحوا مخلوقات تتصّف بالانضباط والشرف وتمارس نفس الوظائف التي ُتنسب للحيوانات.
وقد عاد القنطور أو الإنسان الفرس إلى الظهور مجدّدا في الفنّ والأدب خاصةً في روايات الفانتازيا والخيال العلمي. وتحفل أعمال جون فاليري و جاك تشوكر و وولتر جون وليامز بالكثير من شخصيات الإنسان الفرس