جديد المدونة

30 أغسطس، 2011

السبكي: لن اتعامل مع الفنانين الذين كانوا ضد الثورة

قال المنتج محمد السبكي إنه نافق ضميره في بعض الأحيان بسبب المسؤولين في غرفة صناعة السينما الذين كانو يجبروه على بيع افلامه لاشخاص بعينهم من اجل الحصول على شهادة غرفة صناعة السينما التي تمكنه من عرض افلامه بالخارج، وهو الامر الذي يضطره لفسخ تعاقدات شفهية بينه وبين اخرين.

واضاف في حواره لبرنامج "انت وضميرك" مع الاعلامي "مجدي الجلاد" الذي يذاع على قناة "دريم" انه يرفض ما يوصف بـ"القائمة السوداء" في السينما، لافتاً الى أنه من الأفضل التعامل على أساس أن هناك فنان اخطأ ليس اكثر.

وكشف عن ان ايرادات "فيلم الفيل في المنديل" لم تكمل المليون جنيه بسبب تصريحات طلعت زكريا ورأيه عن الثورة والثوار في ميدان التحرير، مشيراً إلى إنه كان مع الثورة منذ اندلاعها، متمنيا أن تبقى مصر في أفضل صورها، وترتقي إلى الوضع الذي تعيش فيه الدول الاوروبية.

وذكر السبكي انه لن يتعامل مع الفنانين الذين كانوا ضد الثورة مرة اخرى، موضحاً أن فيلم طلعت زكريا كان مُتفقًا عليه قبل الثورة، ولكن عرضه جاء بعد الثورة ؛ مما أثر على إيراداته، موضحا أن عبارة "انا بكره مبارك" تم تسجيلها قبل الثورة ووافقت عليها الرقابة ولم تسبب أي قلق.

واشار إلى إنه سيقدم كل أنواع الأفلام ولكن نوعية الأفلام التي كانت تعرض قبل الثورة ستتغير بسبب اتساع مساحة الحرية والديمقراطية بصورة تختلف معها اختيار الافلام، واصفاً نفسه بانه "ديكتاتور" في العمل، ولا يرغب في تنفيذ وجهات نظر الاخرين وانما يفضل تنفيذ وجهة نظره ، مشيراً الى انه لم يفتعل مشكلات مع عبير صبري او منة فضالي مؤكدا انهما تعاقدا معه على عدد محدد من المشاهد وهو ما تم عرضه في الأفلام، معتبراً منة فضالي تلجأ الى "الشو الاعلامي" بعكس ما حدث على ارض الواقع على حد قوله.

وأوضح السبكي انه يستعين بفنانات لبناينيات في أفلامه من أجل التغيير الذي يتماشي مع ذوق المشاهد، موضحا أنه لم يعد يشعر بالخوف، وان كل ما سيتم عرضه من أفلام في المرحلة المقبلة سيتم بالحرية والديمقراطية بما يتناسب مع ظروف المرحلة
من الواضح ان السبكى من منافقى مصر حيث عرض له فى العيد فيلم شارع الهرم الا يكفيه الهبوط بمستوى الفيلم المصرى من اجل مكاسب شخصية 
لابد ان يحاكم هذا الرجل بتهمة الاخلال بالذوق العام
 
 
 
 

للحماية عند التصفح من المواقع المخلة بالأداب

 
بهدف حماية المتصفحين من هذه المواقع أقدم اليكم برنامج FoxFilter 7.6.2 و هو عبارة عن اضافة (Module Complémentaire) يتم تنصيبها على متصفح Firefox ...

التحميل و التنصيب
أولا نفتح هذا الموقع


 وأتبع التعليمات للتثبيت





29 أغسطس، 2011

من عجائب كوننا المدهش: العلماء يكتشفون قطعة ألماس أكبر من كوكب الأرض بخمس مرات!!

قد تمر علينا هذه الفكرة مرور الكرام حين نشاهدها في فيلم كارتون أو رواية خيالية، لكن حين نقرأها في مجلة علمية تستحق حينها أن نتوقف أمامها باندهاش:
حيث اكتشف العلماء قطعة ألماس كبيرة جداً لدرجة أنها أكبر من كوكب الأرض بخمس مرات:

فقطعة الألماس العملاقة تلك هي كوكب يبعد عنّا 4,000 سنة ضوئية.
بدأت قصة هذا الاكتشاف الغريب حين لاحظ العلماء نجماً نابضاً في مجرتنا درب التبانة، وحين قاموا بتتبع هذا النجم اكتشفوا وجود كوكب يدور حوله ويتكون بأكمله من الألماس!


يظن العلماء أن هذا الكوكب كان نجماً قبل أن يمتص النجم النابض الذي بجواره غلافه الخارجي وأغلب مادته، ليبقى هذا الكوكب من الكربون الذي تبلّر ليتحول بأكمله لألماس.
هذا ويبلغ عرض الكوكب الماسي حوالي 64,000 كيلومتر ويستغرق العام عليه ساعتين فقط!
رسمة تخيلية للكوكب الماسي وهو يدور حول النجم النابض
نُشر هذا البحث يوم الخميس الماضي في مجلة Science بواسطة فريق دولي من العلماء. وقد استخدم العلماء تلكسوباً في منطقة شيشاير شمال غرب إنجلترا و200,000 جيجابايت من البيانات للوصول لهذا الكوكب المدهش.
وهذا الفيديو يعرض بعض المعلومات الإضافية عن البحث:

أما بالنسبة للنجوم النابضة فهي أحد الروائع الكون التي أدهشت العلماء، وهي نجوم دوّارة لا يتعدى قطرها 16 كيلومتر (بحجم مدينة صغيرة) لكن كثافتها أكبر من كثافة الشمس بمرة ونصف. وتعرف باسم النابضة لأنها تقوم بإرسال نبضات من الموجات لكل أنحاء الكون.
رسمة تخيلية لنجم نابض
النجوم النابضة هي أحد آيات الإعجاز العلمي في القرآن الكريم، فيقول تعالى في سورة الطارق: “والسَّمَاءِ وَالطَّارِقِ () وَمَا أَدْرَاكَ مَا الطَّارِقُ () النَّجْمُ الثَّاقِبُ
لنستمع الآن لصوت النبضات التي تأتينا من هذه النجوم:






بطاقات تهنئه بالعيد (كل عام وانتم بخير)

























أين اختفين حارسات معمر القذافي الأربعمائة!

على الرغم من كثرة اعداد حارسات القائد الليبي معمر القذافي الذي تداولت الصحافة صورهم وفيديوهات خاصة بهم في حراسة معمر القذافي  إلا انهم اختفوا تماما منذ أن استطاع الثوار الليبيين السيطرة على ليبيا .
 
 وكانت قد قدرت بعض التقارير حسناوات معمر القذافي بعدد 400 من الحسناوات الجميلات، وكانت الحسناوات بمثابة شهرزاد اما معمر القذافي بمثابة شهريار  الذي يستمع لحكايتهم طوال 6 آلاف ليلة وليلة أي مجموع ليالي 20 عاماً.
ومن المعروف أن ظهور الزعيم الليبي مع حارساته الحسناوات بدأ في تسعينات القرن الماضي ولقبهن بأسم  ”الحارسات الثوريات” لكنهن اشتهرن بلقب “الأمازونيات”.
ومن الشروط التي وضعها معمر القذافي لاختيار الحارسة  أن  تتمتع بالولاء والتضحية بروحها في سبيل حياته، ثم يتم تدريب المرشحات منهن داخل أكاديمية الشرطة النسائية بطرابلس عبر منهج يشتمل على التدريبات البدنية القاسية وأساليب الدفاع والهجوم باستخدام كافة أنواع الأسلحة الصغيرة والفتاكة.
وهناك شرط يتعلق بالعذرية اى لا يسبق لها الزواج أو إنجاب أطفال في ولادة طبيعية أو قيصرية.
وتتراوح فيهن درجات ومعدلات الفتنة والجمال والجاذبية، فمنهن ذات الخصر النحيل وأخرى صاحبة قوام رشيق، بيضاوات وسمراوات وسوداوات. وبينهن خفيفات الظل، أو بنات نكتة على حد تعبير العامة من الناس.


فوربس أعلنت عن لائحتها للمرأة الأكثر نفوذاً..والملكة رانيا المرأة العربية الوحيدة على القائمة

فوربس أعلنت عن لائحتها للمرأة الأكثر نفوذاً.. ميركل احتلت المرتبة الأولى، وغاغا في المرتبة 11، انجلينا جولي في المرتبة 29 .. والملكة رانيا المرأة العربية الوحيدة على القائمة
نقلاً عن وكالات : اختارت مجلة "فوربس" الأميركية المستشارة الألمانية انجيلا ميركل لتتصدر لائحة النساء الأكثر نفوذاً في العالم، ووحدها ملكة الأردن رانيا كانت الاسم العربي على اللائحة وقد حلت في المركز الـ53 .

ونشرت "فوربس" يوم الأربعاء لائحة "أكثر النساء نفوذاً في العالم" فحلت ميركل (57 سنة) في المركز الأول وتلتها وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون (63 سنة) في المركز الثاني، في حين حلت الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف (63 سنة) ثالثة والمديرة التنفيذية لشركة "بيبسي" إيندرا نويي (55 سنة) رابعة والمديرة التنفيذية لموقع "فيسبوك" الاجتماعي شيريل ساندربيرغ ( 41 سنة) خامسة ومؤسسة جمعية "بيل وميليندا غيتس" الخيرية ميليندا غيتس (47 سنة) سادسة.

واحتلت الرئيسة الهندية صونيا غاندي (64 سنة) المركز السابع، والسيدة الأولى الأميركية ميشيل أوباما (47 سنة) المركز الثامن والمديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستسن لاغارد (55 سنة) المركز التاسع في حين كان المركز العاشر من نصيب المديرة التنفيذية لشركة "كرافتس فودز" آيرين روزنفليد (58 سنة).

واحتلت النجمة الأميركية ليدي غاغا المركز الـ11 ومقدمة البرامج الأميركية أوبرا وينفري المركز الـ14 والمغنية الأميركية بيونسي نولز المركز الـ18 ورئيسة الوزراء الأسترالية جوليا جيلارد المركز الـ23، والأمينة العامة لجماعة مؤيدي الديموقراطية في ميانمار اونغ سان سوكي في المركز الـ26.

وحلت النجمة الهوليودية أنجلينا جولي في المركز الـ29 وحاكمة ألاسكا السابقة سارة بايلين في المركز الـ34، وملكة الأردن رانيا في المركز 53.





 

اعرف شخصيتك من نوع موبايلك


1- iphone :... شبعان

2- blackberry:.... ذكي و عملي

3- Nokia:.... معقد

4- samsung:.... نظيف

5- sony ericsson:... ذواق

6- motorola:... تقليدي و قديم

7- L.G:... متواضع

8- SAGEM:... أمشي من قدامي

9-alcatel:... متأكد عندك تيلفون؟

10-موبيل صيني .......... اللهم اني صايم 
 
 
 

28 أغسطس، 2011

زواج أوشا صاحب أخطر نظرة فى إعلانات رمضان من سوكا




انتشر على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" مجموعة من التقاليع الساخرة على "أوشا"، الطفل المعجزة الذى أصبح أسطورة الفيس بوك صاحب أخطر نظرة فى إعلانات رمضان.

وأحدث التعليقات والأخبار التى جاءت عن أوشا، هو خبر زواجه بسوكا، الفتاة الأشهر فى فيلم أبو على للفنان كريم عبد العزيز.


صفحات عديدة انتشرت على الفيس عن أوشا منها صفحة: أوشا نجم الجيل رجل قلما تجده فى عصرنا هذا، أوشا أخطر نظرة فى إعلانات رمضان.
 
 
 
 
 
 

مع كل وداع.. سـتتعلم




معَ كلِ وداعٍ ستتعلم
ان رحى العمرِ تدور
بِك او بدونِك
وانه ليس لديكَ خيارٌ سوى الرضوخ في بعض الأمور
كي لا ينكسر الحجر !!





مع كلِ وداعٍ ستتعلم فن التلويح من غير دموع
ورسم إبتسامة واسعة اكبر من قرص الشمس
لتوضح لهم انكَ متقبِل لفكرة الـرحيل
وان لا يقلقوا او يخافوا عليكـ
فأنت (كبير) كفاية وتعرف كيف تتدبر امركَ وحدك !!




مع كل وداعٍ ستتعلَم
ان عصافير الشتاء
تختلف عن مثيلاتها في الخريف
وأن بعضها يموت في الطريق
فلا تحسب ان العصفور الأمس
هو نفسه صاحبَك الذي غادر ذات شتاء !





مع كل وداعٍ ستتعلم
ان الإصرار على التمسك بما مضى
يُحسب من أرصدة عُمرنا
لحظة بـلحظة
يوماً بـيوم
وأن باقاتِ العمر الزهرية ستذبل
ولن تنتظرنا
حتى ندرِكـَ اننا فقدناهم للأبد ! !





مع كل وداعٍ ستتعلم
ان تحزم حقائِبكَ انت ايضــاً
فبِرحيلهم عن أرصفةٍ سكنوهـــا
عليكَ ان ايضاً ان ترحل وراءهم
ولكن في الإتجاه المعــاكِس ! !





مع كل وداعٍ ستتعلم
ان لا تصر على إقفال غرفٍ سكنوها
واشياءَ إقتنوها
بل تعرضُها على الملأ وتدع المجال للجميع ان يرتعوا بِها
حتى تُمسح آثارُ أقدامِهِم عن المكان كُلِه
فيضيعوا مع زحمة الضوضاء التي أحدثتَها ! !




مع كل وداعٍ ستتعلَم
ان لا تحتفظ بحديث (حبٍ) لنفسِك
ولا تقصر في مدِيد العون لهم ابداً
لانه
سيأتي يومٌ ويرحلون
وتصرخ في هذه البقاع ولا تعود تسمع لهم صوتاً
لأنهم ببساطة (رحلوا)




مع كل وداعٍ ستتعلم
انه لا يوجد شئ اسمه (لي انا)

فالأرواح لا تُمتلَك
وحريات الإختيار تتسع في المدارك حد السماء
ستعرف سترى وستسمع باعلى الأصوات
أناساً سيقولون لكـَ بملئ فاهِهِم
(آسف ولكن الحياة بيننا مستحيلة)
اني راحل/ـة




مع كل وداعٍ ستتعلم
انه عليك التوقف عن سذاجة (الانتظار)
والبكاء على الأطلال
والتحسر على مافات وكان
فلا شئ يفيد حقاً
ولا ماضي سيرجع
ولاوقتَ سيرسِل عقارِبه لتستند عليها مجدداً





.::: ما يهمني أن أمتلك قلوب الناس :::...
..::: المهم أن اتركـ أثـر بقـلوبـهــم :::..




قد تخلو الزجاجة من العطر يوما
ولكن تبقى الرائحة العطرة عالقة بالزجاجة
ذلك كما الذكرى الطيبة تبقى عالقة بالقلب..!






 

اغرب الاشجار في العالم

تأخذ الأشجار هنا وهناك أشكالا جميلة وغريبة ومخيفة في آن. من الأشجار التي خرجت تهاجم الناس في أفلام هوليوود، إلى الأشجار التي خرجت تتكلم وتدافع عن الخير كما في سلسلة أفلام هاري بوتر، إلى أشجار أخرى يتخذها العشاق موقعا لممارسة الحب. اخترنا لكم 9 شجرات من أماكن مختلفة لكن ما يجمعها هو شكلها الغريب الذي لم تره من قبل بالتأكيد .

اغرب الاشجار العالم

جزء من ساق تلك الشجرة أخذ شكل عين تمساح!

اغرب الاشجار العالم

هذه الشجرة بدت وكأنها عاشقان يتراقصان، أو شخصا يموت فيما ينظر له الآخر بحزن... أو كما تراها بطريقتك الخاصة

اغرب الاشجار العالم
حصان بشعر طويل، أو كلب ذا شعر كثيف، هكذا هي هيئة تلك الشجرة التي تستقر في إحدى حدائق بريسبان في أستراليا.




اغرب الاشجار العالم

شجرة تظهر وكأنها رجل يصرح بأعلى صوته في أحد حدائق نيويورك.

اغرب الاشجار العالم

شجرة تين تشرق عليها الشمس في أول خيوط النهار

اغرب الاشجار العالم

تلك الشجرة مالت لتغطي أريكة الانتظار التي يجلس عليها المارة للراحة.
اغرب الاشجار العالم

وتلك شجرة أعطاها ضوء القمر لونا مخيفا وغريبا في آن وكأنها الأرواح تسكن المكان في فيلم رعب








فن الرسم على الريش

فن الرسم على الريش

فن الرسم على الريش

فن الرسم على الريش

فن الرسم على الريش

فن الرسم على الريش

فن الرسم على الريش

فن الرسم على الريش

فن الرسم على الريش

فن الرسم على الريش

فن الرسم على الريش

فن الرسم على الريش

فن الرسم على الريش