جديد المدونة

13 مارس، 2011

جراح برازيلي: أجريت جراحة تجميلية للقذافي قبل 16 عاماً


كشف جراح تجميل برازيلي، أنه أجرى عملية جراحية للزعيم الليبي العقيد معمر القذافي لجعله يبدو أكثر شبابا قبل 16 عاما في مقر إقامته في طرابلس.
وفي مقابلة مع مجلة ايبوكا الأسبوعية البرازيلية، قال الجراح ياسر ريبيرو الذي يعمل في مستشفيين في ريو دي جانيرو إن القذافي اشترط ألا يبدو وكأنه خضع لعملية جراحية.
وأكد الجراح كانت مهمتي أن أجعل وجه القذافي خاليا من التجاعيد في العام 1995 وأوضح ريبيرو أن القذافي قال إنه يحكم البلاد منذ سنوات طويلة ولا يريد أن ينظر إليه الشباب على أنه مسن، مع أن القذافي مهذب وذكي، إلا انه بدا لي كذلك منطويا على ذاته وخجولا ونفورا.
وأوضح انه حافظ على سر هذه العملية لفترة طويلة وقرر الكشف عنها الآن للمساهمة في فهم هذه الشخصية التاريخية التي تثير الكثير من التكهنات ولا تتوافر عنها الكثير من المعلومات.
وقال ريبيرو انه تلقى اتصالا العام 1994 من وزير الصحة الليبي في تلك الفترة محمد زيد عندما كان يشارك في مؤتمر للجراحة التجميلية في طرابلس، وفي ختام المؤتمر حول جراحة الصدر التجميلية قال له وزير الصحة إنه يريد أن يعرفه إلى شخص عزيز على قلبه، وظن الجراح أن الأمر يتعلق بزوجة الوزير التي ترغب بإجراء عملية لصدرها.
وقال له الوزير عندما وصلا أمام مقر إقامة القذافي "ستقوم بفحص قائدنا".
وعاد ريبيرو العام 1995 لإجراء العملية للزعيم الليبي مع زميله فابيو نقاش الأخصائي في زرع الشعر، وقد أخذ الدهن من بطن القذافي وحقن في وجنتيه، وتم تحسين مظهر الجفنين كذلك وإزالة ندبة على الجانب الأيمن من الجبين.
الله يجازى الجراح عمل له التجميل فى رأسه وشال بالمشرط مخه

هناك 4 تعليقات: