جديد المدونة

26 مارس، 2011

"امسك جيمي" حملة جديدة للقبض على جمال مبارك


دشن مدونون مصريون حملة على تويتر بعنوان "امسك جيمي"، داعين فيها إلى القبض على جمال مبارك ومحاسبته، وذلك ردًا على ما تردد حول ظهور جمال مبارك في نادي رجال الأعمال، بصحبة رئيس الوزراء الأسبق (عاطف عبيد) والدكتور زكريا عزمي، وهو ما تم نفيه بعد ذلك، وفقا لبوابة الأهرام.

وعلى تويتر طالبت حملة "امسك جيمي" بالقبض على جمال مبارك ومحاسبته على ما وصفوه بـ"وقائع الفساد التي تورط بها هو والمقربون منه؛ من أصدقائه رجال الأعمال الذين ساعدهم على نهب مصر، ونشر الفساد السياسي والاقتصادي بها فى السنوات الأخيرة". وقد امتزجت تعليقات المشاركين في الحملة ما بين الجدية والسخرية.


ومن ناحية أخرى انتشرت على فيس بوك رسالة افتراضية ساخرة، تبادلها المصريون على الموقع، تخيل كاتبها أن جمال مبارك بعث بها كمواطن مصري عادي إلى بريد الأهرام عام 2041، يشكو فيها تعرضه هو وعائلته للظلم الشديد من قبل شعب مصر.

وفي سخرية شديدة لعكس الحقائق؛ راح جمال -عبر الرسالة الوهمية- يشكو من أن التوريث فُرض عليه فرضًا، وأن شعب مصر بأكمله كان ينازعه هو وعائلته ملكية قطعة الأرض التي يملكها والده، والتى تمتد من البحر المتوسط شمالاً حتى السودان جنوباَ، ومن البحر الأحمر شرقاَ حتى ليبيا غرباَ.. إلى غير ذلك من مواطن السخرية التى عكست فساد الحكم في ظل النظام السابق

وسرعان ما انتشرت تلك الرسالة على المنتديات، وتبادلها المصريون عبر صفحاتهم على شبكة فيس بوك، وكانت تعليقاتهم مابين المطالبة بالقبض على جمال ومبارك ومحاسبتهما، ومابين مجاراة النبرة الساخرة في الرسالة.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق