جديد المدونة

22 أكتوبر، 2011

إلى أين نتجه؟: طفلة تتعرض للدهس مرتين، ويمر بها 18 شخص دون أي اهتمام !!


ترددت كثيراً في وضع هذا الفيديو الصادم، لكن لنرى الصين في إنجازاتها المميزة من المهم أن نتحدث عن جانب آخر من الصورة!
فقبل أسبوعين تقريباً وتحديداً يوم الخميس قبل الماضي كانت وانج يويو تلهو في الشارع الذي يملك فيها والداها متجراً بمدينة فوشان الصناعية في الصين:
بدأت الفاجعة حين دهست شاحنة بيضاء صغيرة الفتاة، فتوقف سائق الشاحنة للحظات ثم أكمل طريقه ليدهس الفتاة مرة أخرى بالعجلات الخلفية للشاحنة!!
لم تكن هذه الحادثة سوى بداية المأساة، حيث مر بالقرب من الفتاة التي تنزف على الأرض أكثر من 18 شخص واحداً واحداً وشاهدوها بوضوح لكنهم لم يعيروا لها أي اهتمام!!!!
اتسعت رقعة الدماء تحت الفتاة التي كانت تنزف بشدة، لكن ذلك لم يحرك ساكناً لأي من الأشخاص الذين ظلوا يمرون بها يرونها بوضوح وينظرون لها بلا مبالاة، حتى أتت شاحنة أخرى ودهستها للمرة الثانية!!
استغرقت هذه الفاجعة أكثر من 7 دقائق حتى لاحظتها جامعة خردة فحاولت مخاطبة البائع المقابل لها لكنها لم تلقى منه أي رد، فقامت بإبعاد الفتاة المصابة عن الطريق وحاولت سؤال الباعة حولها فأخبروها أن تبقى في شأنها ولا تتدخل فيما لا يعنيها، فتركتها في جانب الطريق وأكملت سيرها!
تم نقل الفتاة إلى مستشفى قريب وأجريت لها جراحة عاجلة، لكنها توفيت أمس نتيجة الإصابات الخطيرة التي حدثت لها..
وإليكم فيديو الحادثة التي تم تصويره من كاميرا أمنية قريبة:



ألقت السلطات الصينية القبض على سائقيْ الشاحنتين، وما يثير الشعور بالغثيان أكثر وأكثر هو رد فعل سائق الشاحنة الأولى الذي قال في حديث هاتفي لقناة محلية:
لو ماتت الفتاة سأدفع 20,000 يوان فقط (3,125 دولار)، أما لو جرحت سأدفع مئات الآلاف من اليونات!!!!
على أي حال فالأجدى بالمحاكمة بدايةً هم أولئك الذين مروا بها دون أي اهتمام، ثم أهلها الذين تركوها تسير في شارع بمنطقة صناعية دون أي متابعة!
لو كانت هذه هي ضريبة التحضّر فتباً لهذه حضارة، وأفَضّل عن نفسي أن نبقى داخل كهوف نأكل من ورق الشجر أكثر كرامةً لنا من حضارةً ينزل البشر فيها بإنسانيتهم دون مستوى الحيوانات!..
وأذكركم (وإن بدت المقارنة قاسية) بالفيديو في العاصمة التشيلية سانتياغو لكلب يغامر بحياته ليجر كلباً آخر أصيب على الطريق:







هناك تعليقان (2):

  1. الوجةالآخر للصين..................
    وما أعظمك أيها الاسلام .....وما أرقي مبادءك......
    والحدق يفهم؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟

    ردحذف