جديد المدونة

24 أبريل، 2011

منظمة دولية: 12% من المصريين فقط يشعرون بالسعادة


ذكرت صحيفة " يديعوت أحرانوت " الإسرائيلية أن إسرائيل احتلت المرتبة السابعة عالميا فى التصنيف الدولى الذى تعده منظمة "جالوب" للشعوب الأكثر سعادة.

وأضافت الصحيفة أنه تأتى فى مقدمة الترتيب دولتان من الدول "الاسكندنفية " هما، الدنمارك فى المركز الأول حيث 72% من سكانها يشعرون بأنهم فى رغد من العيش، وتليها السويد، حيث 69% من سكانها لديهم قناعة بأن حياتهم سعيدة، وتأتى كندا فى المرتبة الثالثة.

وأشارت الصحيفة، إلى أن أستراليا احتلت المرتبة الرابعة، تليها فلندا ثم فنزويلا ثم إسرائيل، حيث إن 63% من الإسرائيليين راضين عن حياتهم رغم المشاكل الاقتصادية التى ضربت البلاد منذ منتصف العام الماضى مثل غلاء العقارات والوقود والمواد الغذائية.

وأوضحت الصحيفة، أن أمريكا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا ليسوا من العشر الأوائل فى ترتيب المنظمة، حيث احتلت نيوزيلاند المرتبة الثامنة تليها هولندا وفى المركز العاشر أيرلندا.

وكشفت الصحيفة أن الشعوب العربية أقل شعوب العالم سعادة، وجاءت مصر فى ذيل الجدول، حيث إن 12% فقط من المصريين يشعرون بالسعادة مقارنة بالأردنيين الذين 30% منهم يشعرون بالسعادة واللبنانيين الذين يمثلون 21 % ، فى حين احتلت تشاد الترتيب 124 على مستوى العالم. 

الحمد لله انى مش من ال12% اللى فرحانين وأكيد كل اللى حيقرا الموضوع حيكتشف أنه من تشاد مش مصر


 

هناك تعليقان (2):

  1. انا من الجابون لانها لم تذكر اصلاً

    خالد الطيب

    ردحذف