نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بالمقاس الحقيقي |
وأوضح اللواء عفت عبد العاطي رئيس شعبة السيارات في تصريحات لموقع قطاع الأخبار بالتلفزيون المصري يوم الخميس أن إنتاج السيارة "نانو" بمصر سيشكل طفرة في سوق السيارات، لأنه إذا تم تصنيعها محلياً بنفس السعر العالمي الذي يوازي حوالي 14 ألف جنيه سيغري فئات واسعة من الشباب والأسر المتوسطة لشرائها.
ويرى عبد العاطي أن هناك صعوبة كبيرة في تصنيع تلك السيارة الصغيرة داخل مصر وهو ما سيجعل الإستيراد هو وسيلة وصولها للسوق المصرية.
وأكد عبد العاطي أنه في حالة استيراد تلك السيارة فإنها ستفقد ميزة رخص الثمن التي تتمتع بها، حيث ستقدر بعد إضافة الجمارك والضريبة التي تبلغ حوالي 66 % والتخليص والخدمات وعائد الربح بحوالي 40 ألف جنيه مما يفقدها ميزة المنافسة مع سيارات أخرى.
يشار إلى أن مصر تسعى للحصول على موافقة "تاتا" لإنتاج السيارة "نانو" ذات عجلة القيادة اليسرى في مصر حيث توجد سوق ضخمة متوقعة ليس محلياً فقط، وانما على مستوى سوق السيارات ذات عجلة القيادة اليسرى في الشرق الأوسط وأوروبا.
يشار إلى أن الشركة الهندية صنعت طرازها الجديد الذي يحمل اسم "نانو" من الصاج لتحمل أقصى ظروف التشغيل، كما وضع في تصميم هيكل السيارة تفادي أضرار المطبات العشوائية، بالإضافة إلى إطارات حديثة معالجة ضد الثقوب .
وزودت "تاتا" طرازها بمحرك ثنائي الإسطوانات بقوة 33 حصانا سعة 623 سي سي، بقدرة على بلوغ سرعة قصوى بمقدار 105 كيلومترات في الساعة، أما طول الجسم الخارجي الكلي فيصل إلى 3.1 متر
والسؤال المطروح هل حجم ومحرك هذة السيارة يتحمل أسرة مكونة من 4 اشخاص من الاحجام المصرية التى لاتقل فى معظم الاحيان عن 100 كيلو للشخص واذا تحملت الاشخاص هل ستتحمل مطباتنا التى تصل لارتفاع نصف متر فى بعض المناطق مما يجعلنا نحتاج سيارة جيب او هامر لعبورها اعتقد انها توكتوك معدل ....!!!
والله كلامك صح يارضا
ردحذف