جديد المدونة

01 مايو، 2011

مقتل سيف العرب نجل القذافي وعدد من احفاده فى قصف "الناتو"

أعلن التليفزيون الليبي مساء السبت عن مقتل سيف العرب معمر القذافي نجل الزعيم الليبي معمر القذافي في منزله بطرابلس جراء قصف تعرض له المنزل من جانب قوات حلف الاطلسي.

وقال التليفزيون نقلا عن بيان اصدرته القيادة الشعبية الاجتماعية الليبية انه قتل ايضا جراء قصف المنزل عدد من احفاد الزعيم الليبي .. مشيرا الى ان سيف العرب القذافي هو طالب دراسات عليا .

يذكر ان سيف العرب معمر القذافي هو اصغر ابناء الزعيم الليبي ولم يكن يشغل منصبا رسميا , كما انه لا يحمل رتبة عسكرية على خلاف بعض اشقائه.
من جانبه نفى حلف شمال الاطلسي اليوم الاحد استهداف افراد اسرة الزعيم الليبي معمر القذافي بعد اعلان المتحدث باسم الحكومة الليبية نجاة القذافي من غارة جوية للحلف في طرابلس أسفرت عن مقتل اصغر ابنائه وثلاثة من احفاده.

وأكد الحلف الذي يشن غارات جوية لحماية المدنيين الليبيين انه استهدف مركز قيادة بالعاصمة في وقت متأخر السبت وهي الغارة التي قالت المتحدث الليبي انها استهدفت القذافي وافراده اسرته.

وقال حلف الاطلسي "واصل حلف شمال الاطلسي غاراته المحددة ضد المؤسسات العسكرية لنظام القذافي في طرابلس خلال الليل ومنها ضرب قيادة معروفة ومبنى للمراقبة في منطقة باب العزيزية بعد
السادسة بتوقيت جرينتش بفترة وجيزة مساء السبت.

وقال اللفتنانت جنرال تشارلز بوتشارد قائد عمليات ليبيا في الحلف ان الهدف يأتي ضمن استراتيجية لضرب مراكز القيادة التابعة للقذافي التي تهدد المدنيين.

وأضاف في بيان //كل اهداف حلف الاطلسي عسكرية في طبيعتها ... لا نستهدف المدنيين.

ومضى يقول "علمت بتقارير غير مؤكدة بأنه ربما يكون بعض افراد اسرة القذافي قد قتلوا. ونأسف لمقتل اي شخص."




هناك تعليقان (2):