جديد المدونة

16 أغسطس، 2011

اليوم الثانى للكادر: اختفاء الأعطال الإلكترونية وشكاوى من ضيق الوقت

فى اليوم الثانى من امتحانات كادر المعلمين اختفت الأعطال الإلكترونية بالـ"سيرفر" وزارة التربية والتعليم، وهو ما ساعد على إتمام الامتحان دون مشكلات، وكان اليوم الأول قد شهد عطل الـ"السيرفر" الرئيسى بالوزارة، الأمر الذى أدى عدم خوض 1100 معلم الاختبار قبل أن تقرر الوزارة زيادة الطاقة الاستيعابية لـ"خادم الإنترنت" 3 أضعاف طاقته الأصلية.


وحول مستوى الامتحان أكد المعلمون أن الأسئلة جاءت متوسطة المستوى بالنسبة لهم رغم عدم تلقيهم تدريبا من الوزارة عليها، واشتكى المعلمون من قصر الوقت المخصص للإجابة وهو 90 دقيقة يلتزم فيها الممتحن بحل 100 سؤال، وهو ما تسبب فى عدم إنهاء بعضهم للأسئلة فاضطروا لتركها دون حل، وأضاف المعلمون أن الامتحان الإلكترونى للكادر أفضل من الورقى، وإن انتقدوا مستوى بعض أجهزة الحاسب الآلى القديمة وقالوا أنها لم تساعدهم أثناء الإجابة.


من جانبها سمحت اللجان المشرفة على الامتحان للمعلين بدخول القاعات بعد بدء الزمن المحدد للإجابة فى الفترات الثلاثة فيما فتحت الوزارة قاعتى الطوارئ بديوانها العام لاستقبال الحالات التى أبدت رغبتها فى تأدية الامتحان اليوم، لارتباطها بمواعيد عودة للدول العربية التى يعملون بها.


فى السياق نفسه علم "اليوم السابع" أن لجنة الامتحان بقطاع الكتب بفيصل ألغت أمس الاثنين جميع الاختبارات التى تمت بها بسبب ما شابها من أعطال إلكترونية أثرت على استمرارها، وأكد معلمون خاضوا الاختبار داخل القطاع أن اللجان المشرفة عليهم أمرتهم بغلق الحواسب الآلية والخروج من القاعات وعدم إكمال حل الأسئلة، رغم أن الإنترنت وقتها كان قد عاد إلى العمل على مستوى قاعات الامتحان بجميع المحافظات ومن بينها هذه القاعة.


ومن جانبه قال الدكتور أحمد طوبال، مساعد وزير التربية والتعليم لتكنولوجيا المعلومات أن "سيرفر" الوزارة لم يشهد أى تعطل خلال امتحان اليوم وعمل بكفاءة تامة بعد اتخاذ زيادة طاقته الاستيعابية 3 أضعاف الأصلية.
قررت الحكومه المصريه صرف 500 جنية عيدية للعاملين بالكهرباء ، وصرف 20 يوم للرى ، وصرف 15 يوم للعاملين بالمحليات ، وصرف خاذوق للمعلمين والتربية والتعليم على ان يكون حجمه حسب الكادر والاقدميه
 
 
 
 
 

هناك 3 تعليقات:

  1. برافوا وزير التعليم بجد من ابناء حسني !!
    طالبنا بالغاء الكادر وبح صوتنا فجعله اكتروني
    يعني الاول مهين والاكتروني مش مهين؟!!

    يا اخوان حجن حد يقول ليا احنا عملنا ثورة ولا كنا بنحلم ؟؟
    اظاهر عندك حق يا اسماء محفوظ !!!!!!!

    ردحذف
  2. هو ده المطلوب ان الناس تتجنن
    وتشك فى نفسها زى حضرتك
    الوزير فى وادى واحنا فى وادى تانى

    ردحذف