جديد المدونة

30 أغسطس، 2011

السبكي: لن اتعامل مع الفنانين الذين كانوا ضد الثورة

قال المنتج محمد السبكي إنه نافق ضميره في بعض الأحيان بسبب المسؤولين في غرفة صناعة السينما الذين كانو يجبروه على بيع افلامه لاشخاص بعينهم من اجل الحصول على شهادة غرفة صناعة السينما التي تمكنه من عرض افلامه بالخارج، وهو الامر الذي يضطره لفسخ تعاقدات شفهية بينه وبين اخرين.

واضاف في حواره لبرنامج "انت وضميرك" مع الاعلامي "مجدي الجلاد" الذي يذاع على قناة "دريم" انه يرفض ما يوصف بـ"القائمة السوداء" في السينما، لافتاً الى أنه من الأفضل التعامل على أساس أن هناك فنان اخطأ ليس اكثر.

وكشف عن ان ايرادات "فيلم الفيل في المنديل" لم تكمل المليون جنيه بسبب تصريحات طلعت زكريا ورأيه عن الثورة والثوار في ميدان التحرير، مشيراً إلى إنه كان مع الثورة منذ اندلاعها، متمنيا أن تبقى مصر في أفضل صورها، وترتقي إلى الوضع الذي تعيش فيه الدول الاوروبية.

وذكر السبكي انه لن يتعامل مع الفنانين الذين كانوا ضد الثورة مرة اخرى، موضحاً أن فيلم طلعت زكريا كان مُتفقًا عليه قبل الثورة، ولكن عرضه جاء بعد الثورة ؛ مما أثر على إيراداته، موضحا أن عبارة "انا بكره مبارك" تم تسجيلها قبل الثورة ووافقت عليها الرقابة ولم تسبب أي قلق.

واشار إلى إنه سيقدم كل أنواع الأفلام ولكن نوعية الأفلام التي كانت تعرض قبل الثورة ستتغير بسبب اتساع مساحة الحرية والديمقراطية بصورة تختلف معها اختيار الافلام، واصفاً نفسه بانه "ديكتاتور" في العمل، ولا يرغب في تنفيذ وجهات نظر الاخرين وانما يفضل تنفيذ وجهة نظره ، مشيراً الى انه لم يفتعل مشكلات مع عبير صبري او منة فضالي مؤكدا انهما تعاقدا معه على عدد محدد من المشاهد وهو ما تم عرضه في الأفلام، معتبراً منة فضالي تلجأ الى "الشو الاعلامي" بعكس ما حدث على ارض الواقع على حد قوله.

وأوضح السبكي انه يستعين بفنانات لبناينيات في أفلامه من أجل التغيير الذي يتماشي مع ذوق المشاهد، موضحا أنه لم يعد يشعر بالخوف، وان كل ما سيتم عرضه من أفلام في المرحلة المقبلة سيتم بالحرية والديمقراطية بما يتناسب مع ظروف المرحلة
من الواضح ان السبكى من منافقى مصر حيث عرض له فى العيد فيلم شارع الهرم الا يكفيه الهبوط بمستوى الفيلم المصرى من اجل مكاسب شخصية 
لابد ان يحاكم هذا الرجل بتهمة الاخلال بالذوق العام
 
 
 
 

هناك تعليق واحد: